استمرار حملات القلوب الصغيرة من المنتدى الإسلامي بدول العالم

  • 15 -4 - 2016
  • التحرير


استكمالاً لمسيرة العطاء، وإنقاذ القلوب الصغيرة، قام المنتدى الإسلامي بعدّة حملات طبية خلال الأشهر السابقة، حيث تمّت اثنتان منها في السودان، وواحدة في بنغلاديش.

المشاركون في هذه الحملات:

وكما هي العادة في هذه الحملات الطبية التي يقيمها المنتدى الإسلامي؛ شارك فيها فريقٌ طبيٌّ عالميٌّ متطوّع ومتخصّص في جراحة وقسطرة قلب الأطفال، يعمل في عددٍ من المستشفيات في المملكة العربية السعودية، في: (الرياض – وجدّة – والقصيم), ويتكون من عددٍ من الأعضاء؛ ما بين استشاريّين، وجرّاحين، وأخصائي العناية المركزة والتخدير, وفنيّين وممرضين.

 حملة (القلوب الصغيرة 12) بالسودان، في أكتوبر 2015م:

حملة (القلوب الصغيرة 12)، (هي الثانية عشرة على مستوى العالم، والخامسة في السودان)، جاءت بشراكة إنسانية خيرية بين كلٍّ من: (المنتدى إيد، ومؤسسة سند الخيرية)، في الفترة من 2-10 أكتوبر 2015م، أجرى فيها الفريق الطبيّ على مدى 7 أيام: (90) عملية، منها (62) عملية قسطرة للقلب، و (28) عملية جراحية للقلب المفتوح.

وقد أقام المنتدى حفلاً بفندق السلام روتانا، وزّع فيه الشهادات التقديرية على أعضاء الفريق الطبيّ والشركاء، وشكر الشيخ خالد الصقير (مساعد أمين عام المنتدى الإسلامي للشؤون التنفيذية) الجهودَ التي قام بها الفريق الطبي، والشركاءَ الذين ساهموا في إنجاح الحملة، مؤكّداً أنّ (المنتدى إيد) يعمل عبر هذا المشروع الاستراتيجيّ على إنقاذ أكبر عددٍ من الأطفال في أنحاء العالم كافة.

 حملة (القلوب الصغيرة 13) ببنغلاديش، في ديسمبر 2015م:

أقام المنتدى الإسلامي حملته الطبية الثالثة عشرة (القلوب الصغيرة لجراحة وقسطرة قلب الأطفال) في العاصمة البنغالية (دكا), في الفترة من 5-12 ديسمبر 2015م, برعاية مؤسسة الجميح الخيرية، وبحضور مدير الخدمات الطبية في بنغلاديش ميجور جنرال ربيع الإسلام، وعدد من قيادات الجيش العسكري، وكان مقرّ الحملة في: (المستشفى العسكري) بالعاصمة (دكا)، وقد تمّ توفير جميع الأدوات الطبية اللازمة للعمليات.

شارك في الحملة فريقٌ طبيٌّ عالميٌّ متطوّع ومتخصّص في جراحة وقسطرة قلب الأطفال، يعمل في عددٍ من المستشفيات في المملكة العربية السعودية، قاموا في هذه الحملة - بتوفيق الله – بإجراء: (84) عملية، منها (47) عملية قسطرة للقلب, و (37) عملية جراحية للقلب المفتوح.

في ختام الحملة؛ أكّد الشيخ خالد الصقير (مساعد أمين عام المنتدى الإسلامي للشؤون التنفيذية) سعيَ المنتدى الإسلاميّ لتلمّس معاناة إخواننا في بنغلاديش، وبخاصة الاحتياجات الطبية، وأشاد الشيخ الصقير بتعاون الجهات الرسمية في بنغلاديش, وخصوصاً إدارة المستشفى العسكريّ والفريق الطبيّ المساند, لتعاونهم وتهيئتهم كلّ الوسائل والخدمات لإنجاح الحملة.

 حملة (القلوب الصغيرة 14) بالسودان، في مارس 2016م:

قام المنتدى الإسلامي بالشراكة مع شركة أبو داوود بحملة (القلوب الصغيرة 14) بالسودان / الخرطوم، في الفترة من 5–11 مارس 2016م.

أجرى خلالها الفريق الطبي: (84) عملية، منها (61) عملية قسطرة للقلب, و (23) عملية جراحية للقلب المفتوح, في مركز جراحة القلب بمستشفى أحمد قاسم.

وبهذا؛ يصبح إجماليّ ما تمّ تنفيذه خلال أربع عشرة حملة دشنها المنتدى: (877) عملية، منها: (554) عملية قسطرة للقلب، و (323) عملية جراحية للقلب المفتوح، تكلّلت كلها بالنجاح ولله الحمد.